مشروبات ساخنة

أهم 7 مشروبات ساخنة في الشتاء

Advertisements

مشروبات ساخنة

 

-الجو البارد يحتاج لتناول المشروبات الساخنة للشعور بالدفء الداخلي والخارجي، فعند تناول المشروبات الساخنة لابد من الاهتمام بتناول المشروبات الصحية.

فليس كل مشروب ساخن يعطي الشعور بالدفء مفيد لصحة الجسم، من خلال ما يلي سوف تتعرف على مجموعة من المشروبات التي تفيد الجسم وتمنحه الشعور بالدفء والطاقة والقدرة على الحركة في نفس ذات الوقت.

بخلاف أن المشروبات الدافئة تساعد على تدفئة الجسم، فهي أيضا تخفف من الإصابة بالعديد من الأمراض المعوية ونزلات البرد والزكام وبالأخص الأفراد الذين يعانون من مشاكل النزلات طوال فترات الشتاء.

مشروبات ساخنة
مشروبات ساخنة

أهم 7 مشروبات في الشتاء

          الحلبة

الحلبة لها العديد من الفوائد الغذائية والعلاجية في نفس ذات الوقت، كما أنها تمد الجسم وتحافظ عليه من الإلتهابات والبكتريا والميكروبات المنتشرة في فصل الشتاء.

من الممكن أن يتم شرب الحلبة بالطريقة التقليدية أو شربها بالشاي أو بالعسل الأسود.

جميعها مغذية وتمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط والقدرة على التحرك، فأي من الطرق السابقة التي تحلو لك عليك القيام بها.

          السحلب

من المشروبات الغنية بالطاقة وتمد الجسم بالمناعة نظراً لما يحتوية من مكسرات، فمن الممكن أن يتم إعداد السحلب باللبن الخام أو خليط من اللبن والماء معاً.

كلما زادت المكسرات المتواجدة به، كلما كان من السهل التمتع بالصحة الجيدة والقدرة على مقاومة الأمراض الشتوية, ومن الممكن أن يتم إعداد السحلب فى المنزل بدلا من شراءه.

مكونات السحلب:

كوب من السكر المطحون.

كوب من حليب البودر.

3-4 ملاعق من الأرز المطحون.

كوب من النشا.

علبة جوز هند.

كيس من الفانيليا أو ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.

مكسرات على حسب الرغبة.

          الزنجبيل

من المشروبات السحرية التي تقضي على أمراض الشتاء تماماً وبالأخص الأفراد الذين يعانون دائما من التهاب اللوزتين واحتقان الزور.

مشروب الزنجبيل يقضي على الالتهابات تماما، يمد الجسم بالطاقة والدفء، الأفراد الذين يعانون من صعوبة الحركة ويعانون من شدة البرد القارص عند تناول الزنجبيل يشعرون بالدفء.

من الممكن أن تناول الزنجبيل بالطرق التقليدية المعتاد عليها أو من الممكن خلط مزيج من القرفة والزنجبيل معاً أو تناول الزنجبيل بالحليب، يفضل أن يتم تناول الزنجبيل الفريش وليس البودرة.

          المرمرية

كثير من الأفراد لا يعلمون بالمرمرية، فهو مشروب صحي ومفيد ويساعد على تنظيف الأمعاء والجهاز الهضمي والقولون ويقضي على الكثير من المشاكل الصحية للهضم.

شرب كوب واحد من المرمرية يقضي على التهابات المفاصل نتيجة للبرد القارص، ويمد الجسم بالدفء ويقضي على كافة الأمراض قبل التعرض لها والتهامها للجسم.

-اهم المشروبات.

-فوائد المشروبات الساخنة.

-اهم مشروبات مفيدة للجسم.

مشروبات ساخنة
مشروبات ساخنة

مشروبات ساخنة مفيدة

          التفاح الساخن

هل سمعت من قبل على التفاح الساخن، فمن الممكن أن يتم شرب شاي التفاح أو شرب شاي القرفة بالتفاح، فيسهل تحضيره ويتم القيام بمنتهي السهولة.

بدلا من شراء شاي التفاح بالقرنفل أو بالتوت وغيرها من الأطعمة المختلفة من الممكن أن يتم اعداده بمنتهى السهولة في المنزل فمن أهم المكونات ما يلي:

          6 أكواب من عصير التفاح الفرش.

          قرفة حسب الرغبة.

          قرنفل حسب الرغبة ولكن لا يكثر عن 6 أعواد.

          بشر برتقال.

          بشر ليمون.

يتم تزويد على حسب الرغبة وضع على نار هادئة حتى درجة الغليان ويتم تغطية الخليط السابق حتى يمتزج مع بعضه لبعض.

          حمص الشام

حمص الشام من المشروبات المصرية المعروفة في فصل الشتاء، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، لأن تصنيفه من البقوليات، فيحمل فوائد البقوليات بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!