كاس العالم

Advertisements

كاس العالم

 

-يعد كاس العالم من أهم المسابقات الرياضية الخاصة بكرة القدم والتي تتم تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، يتم متابعة كأس العالم مرة كل 4 سنوات منذ بداية عام 1930 ميلادياً وحتى الآن.

يتم متابعة كأس العالم من قبل العالم منذ أن تم إنشاءه إلا في عامي 1942 ، و1946 بسبب الحرب العالمية الثانية وما تمر به البلاد من أزمات عالمية.

يشارك في هذا النظام الحالي البطولة رقم 32 منتجباً وطنياً ومنذ عام 1998 تم تقسيم الفرق لثماني مجموعات يتنافسون على لقب البطولة لمدة ما يقرب من شهر كامل على ملاعب البلد المستضيف.

تم تأهيل هذا المنتخبات لعدد من البطولات المختلفة لتصفيات التي تقام لمدة ما يقرب من 3 سنوات.

كاس العالم
دوري ابطال افريقيا

افضل المنتخبات المشاركة عبر التاريخ

 

-سجل المنتخب البرازيلي حضور عالي في كافة البطولات ولم يغيب على الإطلاق في العديد من البطولات حتى الآن منذ عام 1958 حتى 2002، ويلي على الفور المنتخب الإيطالي الذي فاز بكأس العالم على مدار 4 أعوام والتي تتمثل في 1934 حتى 2006 ميلادياً.

ويليهم المنتخب الألماني الذي تم إحرازه على مدار 4 مرات في أعوام 1954، 2014، في كل ما سبق تم ذكر أول مرة تم الحصول على لقب كأس العالم واخر مرة.

يليهم فيما بعد المنتخب الفرنسي والمنتخب الأوروجوياني والمنتخب الأرجنتيني باللقب مرتين وبعدها فاز منتخب إنجلترا وإسبانيا بلقب البطولة مرة واحدة.

منذ أن بدأ كأس العالم وهو محط العديد من الأنظار على مستوى العالم، اكدت الإحصائيات أن أكثر مشاهدة للمباراة النهائية ويشهد ما يقرب من 715 مليون شخص على مستوى العالم.

المنتخب الفرنسي هو ما أحرز على لقب كأس العالم عام 2018 الذي أقيم في روسيا بعد فوزه على المنتخب الكرواتي بنتيجة 4-2.

كاس العالم 2018

 

-تم القيام ببطولة كأس العالم عام 2018 في روسيا واستطاعت أن تتشرف باستضافة البطولة بعد اعلان من قبل قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تم الإعلان عنها في يوم 2 ديسمبر 2010 ميلادياً.

استطاعت روسيا أن تفوز بالاستضافية من بين 3 ترشيحات بالمجمل، وتعد هى النسخة الاولى من البطولات في كاس العالم التي أقيمت في أوروبا الشرقية.

شارك في البطولة 32 منتخب وطنى ومن ضمنهم أول مرة منتخب بنما ومنتخب ايسلندا، كان لعب كرة القدم في ملعب لوجنيكي والذي اتسع ليحضر ما يقرب من 81.000 متفرج بعد التجديد.

في هذه المباراة تم مشاهدة كاس العالم حدث تاريخي مجدد وتم استخدام تقنية حديثة معروفة لأول مرة تقنية الفار لأول مرة في تاريخ البطولة، بينهم الحالة التحكيمية وتم الاستعانة بها في مباراة فرنسا واستراليا وأكد الحكم على وجود خلاف بين اللاعب الاسترالي والمهاجم الفرنسي على الهدف وتم الغاءة بواسطة تقنية الفار.

استطاع في هذا العام أن يفوز منتخب فرنسا للمرة الثانية في تاريخة بعدما تغلب على كرواتيا بنتيجة 4-2 وفي المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب لوجنيكي في ذلك المباراة تم حضور 78.011 الف متفرج.

تختلف عن مباراة الدوري كل عام، فينظر عشاق كرة القدم على مستوى العالم بأكمله مشاهدة مباراة كأس العالم التي تقام كل 4 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!