فوائد طبق السلطة

فوائد السلطة

Advertisements

فوائد طبق السلطة

 

-هناك العديد من فوائد طبق السلطة الذي يتم تناولة يومياً، فهناك العديد من الدراسات التي تمت على الأفراد المعتادين على تناول طبق السلطة يومياً والأفراد الذين يتكاسلون عن تناول السلطة بجانب الطعم.

اعتياد الطفل منذ الصغر على تناول طبق السلطة يساعد الجسم على التمتع بالطاقة والحيوية والنشاط ومقاومة الأمراض مهما كانت صعوبتها، فطبق السلطة صحي ومفيد.

العديد من الفوائد التي تعم على الجسم والجلد والبشرة وتقضي على الكثير من المشاكل المعوية والأمراض المزمنة للجهاز الهضمي والقولون وتقوية المناعة لمواجهة الأمراض.

طبق السلطة يحتوي على الفيتامينات والبروتين والكربوهيدرات والماغنسيوم  والألياف وفيتامين أ وسي والزنك وغيرها من العناصر الغذائية.

-فوائد السلطة الخضراء.

-ما هي فوائد السلطة للجسم.

-فوائد السلطة للبشرة.

فؤائد طبق السلطة
فؤائد طبق السلطة

الاهمية الكبيرة للسلطة

 

-إذا علمت أهمية طبق السلطة لكبار السن والأطفال والمراهقين لن تكفي عن اعداد السلطة أثناء تحضير الطعام فمن أهم الأسباب التي تدفعك لذلك ما يلي:

          الكوليسترول

طبق السلطة يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم، مما يسبب في ارتفاع ضغط الدم، السلطة الخضراء والتي تحتوي على الخضراوات الورقية من الكرنب والجزر والكرفس والطماطم والخيار.

تساعد على الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم.

          الحماية من الأمراض السرطانية

الأمراض السرطانية من الأمراض العصرية التي انتشرت في الفترات الأخيرة، فمن أجل تجنب الإصابة بالأمراض السرطانية، فالحرص على تناول طبق السلطة يمنع تكوين الخلايا السرطانية.

لمقاومة الأمراض السرطانية لابد من دخول الجسم كافة العناصر الغذائية المضادة للأكسدة الطبيعية.

          الحماية من الأمراض

تناول طبق السلطة يحمي الجسم من التعرض للعديد من الأمراض المختلفة ونزلات البرد والنزلات المعوية، وغيرها من الأمراض المعوية.

والأطفال الذين يعانون من عدم القدرة على المذاكرة والدراسة، والتركيز في ممارسة العادات اليومية العادية، تناول طبق السلطة يفرق بشكل كبير في زيادة نسبة التركيز.

-السلطة والرجيم.

-لماذا السلطة مهمة لكبار السن.

-الفؤائد الكبيرة للسلطة للاطفال.

-السلطة الخضراء مهمة للشعر.

-تناول السلطة يوميا لمنع تساقط الشعر.

فؤائد طبق السلطة
فؤائد طبق السلطة

فوائد السلطة لكبار السن

 

مكافحة الشيخوخة والتقدم في العمر

من المتعارف عليه أن التقدم في العمر يعني الإصابة بالعديد من الأمراض بدون أي مقدمات مثل شيخوخة العظام والمشاكل المؤرقة للبشرة والجلد وأحيانا إصابة المفاصل، كل ذلك تعرف بأسم أمراض الشيخوخة.

تناول طبق السلطة يعني مد الجسم بكافة العناصر الغذائية المطلوبة لمكافحة التجاعيد والأمراض التي تصيب الجسم مع مرور الوقت.

حماية الجهاز الهضمي

الأمراض التي تعاني منها الجهاز الهضمي والقولون تظهر نتيجة لصعوبة هضم الطعام المتواجدة في المعدة مما يتسبب في التعرض للإمساك.

فطبق السلطة يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تمنع التعرض للإمساك والمشاكل العامة في القولون.

من الممكن أن يتم إضافة البروكلي والفاصوليا الحمراء للسلطة للأفراد الذين يعانون من فقر الدم.

          خسارة الوزن

للأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن، ويقبلون على الدايت واتباع النظام الغذائي المتماثل لابد من تناول طبق السلطة فهو يعوض الجسم عن كافة الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المختلفة التي يفقدها الجسم.

كما أن طبق السلطة يحتوي على الماء بنسبة كبيرة، فالماء هو أساس الجسم، تعويض الجسم بالماء الذي يفقدها والعناصر الغذائية التي لم يحصل عليها يجدها في طبق السلطة.

          صحة الفم

تلعب السلطة دوراً رئيسياً لصحة الفم وحماية الفم واللثة من النزيف ومشاكل التسوس، السلطة تحتوي على فيتامين ج للتخلص من مشاكل الالتهابات و التقرحات المتكررة التي تحدث في الفم.

          صحة البشرة

العديد من السيدات تلجأ لصالونات التجميل وتلجأ لشراء أغلى أنواع الميك اب لتعزيز صحة البشرة، أرخص وأفضل الطرق التي تساعد على الحفاظ على صحة البشرة هي السلطة.

تمد البشرة بمادة الكولاجين الطبيعي التي تحمي من التجاعيد والبهتان والتصبغات والهالات السوداء.

-السلطة من اكثر الاكلات المفيدة للجسم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!