طريقة بناء باك لينك

باك لينك

طريقة بناء باك لينك

طريقة بناء باك لينك من الأمور التي تشغل العديد من العاملين في مجال التسويق الإلكتروني وهل هي ضرورية ولابد من القيام بها أم لا.

فعند القيام بإنشاء الباك لينك لابد أن تكن هناك مواصفات محددة يتم السير على أساسها وبدونها لم يكن الباك لينك ناجح ومن الممكن أن يسبب الضرر والأذى لموقعك، فعليك أن تستثمر الباك لينك بطريقة صحيحة.

قبل أن تقوم بعمل الباك لينك لابد من الاهتمام بالموقع من الداخل بطريقة تتلائم مع محركات البحث، فلا تقوم بالعمل في المجال من قبل الاهتمام بدراسة الكافية للباك لينك حتى لا تقع في مشاكل تسبب ضياع الموقع.

  • ما هو الباك لينك؟؟؟

الباك لينك هو عبارة عن مجموعة من الروابط الخارجية التي تشير لموقعك من الداخل مما يساعد الموقع على كسب الثقة لدى جوجل ويسهل الظهور في محركات البحث بسهولة.

الضغط على اللينكات يشير لموقعك، هذا هو الباك لينك، فليس من السهل أن تجد موقع لعمل بيه باك لينك داخلي يشير لموقعك فلابد أن يكن ذات مواصفات محددة.

فلابد أن يكن الباك لينك نفس اللغة ونفس النيش أو المجال أو قريب من المجال، وأن يتم النشر بمحتوى فريد ومميز وملائم مع الخدمة المقدمة من أجل سهولة الظهور عبر محرك البحث جوجل.

تهيئة الموقع لمحركات البحث
تهيئة الموقع لمحركات البحث

انواع الباك لينك

هناك العديد من أنواع المختلفة من الباك لينك والتي تتمثل فيما يلي:

          الDo follow

يعني أن الصفحة التي يتم وضع بيها الباك لينك متابعة من عناكب البحث جوجل وهذا الأمر يشير إلى أن الرابط مهم ولابد من التنوية عليه.

من أكثر الأنواع شيوعاً ومن أكثر الأنواع المفيدة لدى محرك البحث جوجل.

          ال No follow

من الأنواع الأقل شيوعاً والأقل استخداماً نظرا لأنها أقل قيمة مقارنة بالنوع السابق وأحيانا يتجاهل جوجل هذا النوع من الروابط.

فهي غير متابعة ويتم التعرف على الروابط من خلال أدوات مشرفي المواقع لاخبار محركات البحث عن نوع الرابط المتواجد.

قبل أن يتم وضع الرابط الخاص بموقعك لابد من اتباع الرابط المحدد من قبل جوجل عبر شريط موز بار المتواجد اعلي الصفحة.

ما هي أهمية الباك لينك وطريقة انشاء باك لينك قوي

 

الباك لينك له أهمية كبيرة مع احترام اختلاف وجهات النظر لدى العديد من مستخدمي الباك لينك، كما انه من السهل أن يتم الحصول على الباك لينك ذات صلة بالموضوع.

كما أن الإعلانات التي تظهر على الموقع من السهل أن تتوافق مع لغة ونيش الموقع وهذا أفضل نوع من الدعاية وسهل الوصول للمستخدمين فعلى سبيل المثال.

نجد محتوى يناقش مشاكل المرأه الحامل ويظهر اعلانات لطبيب متخصص في النسا والتوليد، فجميع الخدمات الخاصة بالأرشفة وعمل الباك لينك والاعلانات تكن ذات صلة واحدة مرتبطة مع بعضها البعض.

كما أن الباك لينك يساعد على رفع الصفحة لكي تظهر في أول محرك البحث جوجل وتحدد أهمية الصفحة وقيمتها لدى جوجل.

لا تنظر للباك لينك على الكمية ولكن من الأفضل أن تنظر للكيف وأهمية التركيز في الاختيار على نوع الباك لينك والروابط التي يتم القيام بها.

الروابط التي تنتهي edu  تلك هى الروابط المتخصصة في المؤسسات التعليمية، ذات صلة موثوق فيها من المؤسسات التعليمية.

الروابط التى تنتهى gov تلك هى الروابط الخاصة بالهيئات الحكومية التي تعني أن هذا الموقع موثوق فيه عبر المؤسسات العامة.

والعديد من المواقع العامة والمتعارف عليه، بمجرد أن يتم وضع الباك لينك بها تحمل المصداقية وتساعد في الظهور بشكل أفضل في جوجل.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!