ريال مدريد

تاريخ ريال مدريد

ريال مدريد

يعد فريق ريال مدريد الملكي لكرة القدم المتواجد في أسبانيا تم تأسيسه في عام 1902 ميلادياً ومتواجد في مدريد العاصمة الاسبانية لذلك معروف باسم ريال مدريد.

تم اختياره كأفضل فريق لكرة القدم في القرن العشرين، نظرا لما تحقيقه في الدوري الاسباني ما يقرب من 34 مرة وفاز 19 مرة بكأس ملك إسبانيا.

أحرز الفريق رقم قياسي بحيازته 13 بطولة في دوري أبطال الأوروبي وأيضا يعد من أهم أعضاء جي 14 للأندية.

تم الغاء هذا اللقب وحل محلة برابطة الأندية الأوروبية.

ظهر ريال مدريد بقوة على الساحة الأوروبية لكرة القدم في الخمسينات من القرن العشرين ومع حلول الثمانينات تمتع بثقة كبيرة من قبل الجمهور وكان له قاعدة كبيرة لأنه من أفضل الفرق الأوروبية المعروفة بخماسي النسر.

فاز بدوري الاتحاد الأوروبي في ذلك الوقت ما يقرب من مرتين، اشتهر نادي ريال مدريد للمنافسة الشديدة مع نادي برشلونة وأتلتيكو مدريد المنافسة الأولى باسم الكلاسيكو.

يلعب الفريق كافة المباريات في ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة مدريد، باختلاف العديد من الأندية الأخرى حول العالم، هذا النادي يختلف عن باقي النوادي باختيار رئيس ينوب عنهم منذ أن تم تأسيسه في عام 1902 ميلادياً.

تم اختيار الفريق الإسباني ليصبح من أفضل النوادي المتواجدة في القرن العشرين.

تم اختيار الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم بتاريخ 11 مايو 2010 ليكن من أفضل النوادي الأوروبية في 2015 نظرا لما تصدره في أوائل القائمة المتواجدة في الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ريال مدريد
ريال مدريد

 

تاريخ ريال مدريد

أحرز ريال مدريد على العديد من البطولات واحتلال مركز الصدارة في البطولات منذ أول موسم له، ليصبح من أوائل الفرق التي حصلت على بطولة الدوري مرتين على التوالي منذ بداية الدوري على مستوى العالم.

كان الفريق يبحث عن المواهب المتواجدة في اسبانيا وضمها إليه وبعدها كان يبحث عن اللاعبين المحترفين من جنسيات أخرى ليكن أول فريق من جنسيات متعددة.

مر الفريق بالعديد من الحقب المتتالية المختلفة وضمت العديد من اللاعبين وانفصال غيرهم ومع التطورات المختلفة لفريق ريال مدريد وصل ليصل المركز الثاني قبل جولة واحدة في نهاية الدوري الاسباني ليحسم الجدل ببطولة الدوري رقم 34 له.

محطات في تاريخ النادي

الشعار الخاص بالنادي تم تأسيسة بشكل سهل وبسيط من مجموعة من الحروف المختصر لاسم الفريق والتي تتكون من أم سي اف.

كان يحمل اللون الأزرق الداكن وباقي اللون أبيض، تم الحصول على أول تغيير في هذا الشعار في عام 1908 ميلادياً, تم إحاطته بدائرة لم يحصل على أي تغيير إلا عند تولي بيدرو بارجيس رئاسة النادي في عام 1920.

تم إضافة التاج للشعار وأصبح يحمل اسم نادي مدريد الملكي لكرة القدم، في عام 1931 ميلادياً تم تفكيك النظام الملكي بالدولة وتحويله لنظام جمهوري وذلك منع استخدام أي رمز الملكية في اسبانيا وأزيل التاج من الشعار.

حتى أصبح اسم النادي اضافة شعار خلفي يدل على منطقة قشتالة، 1941 ميلادياً أي ما بعد عامين وانتهاء الحروب الأهلية تم اعادة تاج الملك للشعار من جديد، أصبح يحمل اللون الذهبي بكثرة.

استعادة الفريق اسمه الكامل ريال مدريد والتغيير الأحدث بالشعار حصل على 2001 ميلادية لتجديد مواكبة تغير العصر الجديد واضافة اللون الأزرق للشعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!