تنمية الذكاء عند الاطفال

اكلات تساعد على تنمية ذكاء الطفل

Advertisements

تنمية الذكاء عند الاطفال

 

-تنمية الذكاء عند الاطفال معاناة العديد من الأمهات أثناء فترة الدراسة وفترات الأمتحانات ضعف تركيز الأطفال أثناء المذاكرة والتركيز من أجل استيعاب المواد الدراسية.

فهناك العديد من الاكلات التي تساعد الطفل على زيادة التركيز وسهولة اعدادها في المنازل لتنمية ذكاء الأطفال، إليكي سيدتي بعض النصائح التي لابد من القيام به.

اعتياد طفلك على تلك العادات تصبح جزء من حياته ويعتاد على تناولها حتى في سن المراهقة ولا يعانى من مشاكل صحية فيما بعض.

بعض الدراسات الحديثة أثبتت أن الأطفال الذين يتناولون هذه الأطعمة يزيد من معدل تحصيلهم الدراسي ويزيد انتباهه أثناء الشرح للمواد الدراسية.

تنمية الذكاء عند الاطفال
تنمية الذكاء عند الاطفال

أهم الأطعمة التي تزيد من تركيز الطفل

 

-قومي بأعداد تلك الوجبات على أنها جزء أساسي من حياتهم اليومية وأطعمة لابد من الاعتياد عليها فمن أهم تلك الأطعمة ما يلي:

          المأكولات البحرية

الأسماك وكافة المأكولات البحرية تحتوي على أوميجا 3، فمن المتعارف عليه أنها تزيد من صحة العقل وتساعد في التركيز وتقوية الذاكرة.

في المفترض أن يتم تقديم المأكولات البحرية مرة أسبوعياً والاعتياد على تناولها بشكل كبير في فترات الامتحانات، فمن الممكن أن يتم التنوع في الأنواع المختلفة من الأسماك وطريقة التقديم حتى لا يميلون من تناولها.

          البيض

يحتوي على أوميجا 3 أيضا، من السهل أن يتم تقديمه صباحاً أو مساءاً، فعودي طفلك يومياً على تناول بيضة وإدخال البيض في الكيك وغيرها من الوجبات المختلفة التي تحتاج للبيض.

          الخضروات الورقية

تتمثل في السبانخ والجرجير والبقدونس والخس وغيرها من الخضراوات فهي تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك ومادة البيتا كاروتين.

السبانخ تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد، ومن الممكن أن يتم تقديمها بالطرق التقليدية وأحيانا يتم التنوع في الوجبات مثل الجلاش وكرات السبانخ والجبن وغيرها وأحيانا يتم تقطيعها في السلطة بشكل عادي.

          الكركم

من أكثر التوابل التي لابد من الحرص على دخولها في كافة الأطعمة، فعودي أطفالك على وضع رشة من الكركم في كل الأطعمة، تحتوي على عناصر غذائية مفيدة.

يساعد على تحسين الذاكرة وزيادة التركيز بصورة أفضل، الكركم في الطعام ليس له طعم واضح لذلك احرصي على وضع كميات قليلة للاستفادة من فائدة الكركم.

          زيت الزيتون

استخدام زيت الزيتون في طبق السلطة يساعد على زيادة التركيز، الطبخ بزيت الزيتون يتم بطريقة محددة، فاحرصي على اتباع الارشادات قبل الطهي بهذا الزيت.

          الموز

البوتاسيوم من العناصر الغذائية الهامة للمخ، فيساعد على الحفاظ على الخلايا الدماغية وغيرها من العديد من الفوائد العامة للجسم.

الموز من أكثر الفاكهة التي تحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم.

          الفول السوداني والمكسرات

المتعارف عليه في المكسرات بشكل عام أنها تساعد على رفع مناعة الجسم، مصدر هام من مصادر لفيتامين إي.

فالمكسرات بشكل عام تختوي على مادة اليثامين التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

تنمية الذكاء عند الاطفال
تنمية الذكاء عند الاطفال

افضل الاطعمة لتنمية الذكاء عند الاطفال

 

  الخضراوات بشكل عام

الخضراوات بشكل عام من البسلة والفاصوليا والبطاطس والطماطم والجزر والبامية، وغيرها من الخضار المتواجد في الأسواق وبالأخص الخضار التي تظهر في كل موسم.

لم يخلق الله شىء عبث، كل فصل من فصول السنة يكون الجسم بحاجة لعناصر غذائية محددة يستطيع مقاومة التغيرات المناخية والقدرة على العمل والتحرك ومقاومة الأمراض وزيادة التركيز.

          اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء بكل أنواعه من الفراخ واللحم الجاموسي واللحم البقري، من الممكن أن يتم تناولها سجق وبرجر لتمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة ليستطيع التركيز والقدرة على العمل ومنع الجسم من التعرض للهذيان.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!