بايرن ميونخ

تاريخ بايرن ميونخ

Advertisements

بايرن ميونخ

نادي بايرن ميونخ لكرة القدم متواجد بالمانيا تحديداً بمدينة ميونخ بولاية بافاريا لذلك معروف باسم المدينة المتواجد به.

اشتهر بالعديد من البطولات والألقاب منذ نشاة عام 1900 ميلادياً حتى الآن، ونجح في الفوز بدوري الألماني 30 مرة وكاس ألمانيا 20 مرة.

استطاع أن يحصل على لقب دوري أبطال أوروبا ب6 ألقاب، يمتلك النادي جمهور على مستوى العالم وليس في المانيا فقط، بداية النادي كان ب 11 لاعب لكرة القدم بقيادة فرانريون في ذلك الوقت.

على الرغم من تحقيق العديد من البطولات حتى عام 1932 ميلادياً ولم يجتاز البايرن أول موسم للعب مع البوندسليغا في عام 1963 ميلادياً.

وبعد ذلك شهد النادي حقبة زمنية مختلفة بداية من السبعينات في القرن الماضي بقيادة فرانتز بيكنباور واستطاع أن يفوز بثلاث مرات متتالية بالعديد من البطولات لدوري أبطال أوروبا في عامي 1974-1976 ميلادي.

يعد من أنجح الأندية الألمانية المتواجدة حتى الان وحققت العديد من البطولات التي استمرت ما يقرب من عشر سنوات الماضية.

آخر لقب تم الحصول عليه في عام 2020 ميلادياً فاز بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في التاريخ وتغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي.

منذ بداية فريق بايرن ميونخ بتحقيق الإيرادات وأصبح مصدر رزق هام في ألمانيا وعلى المستوى العالمي وفقا لتقرير ديلويت لأغنى أندية العالم لخدمة الأعمال العامة.

وصل ايرادات النادي لما يقرب من 474 مليون يورو لسنة 2014- 2015.

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

فريق بايرن ميونخ

على الرغم من التغيرات والقوانين المختلفة التي مرت بها، إلا أنه يعد من أكثر النوادي التي حافظت على مستواها الرياضي وطريقة تقديم الكرة على مستوى العالم.

مرت بالعديد من الحقب الزمنية منها ما ساعدتها على التألق والظهور ومنها ما تم التعرض له من مشاكل وقوانين أدت للإحباط ولكنها ظلت تحتل العديد من المراكز على مدار المواسم التي لعبت بها.

أول مرة يفشل بايرن ميونخ في الدخول لكأس ألمانيا وكأس الدوري منذ أكثر من عقد في بطولتي كأس ألمانيا وكأس الدوري.

بعد مرور الفترة الأخيرة ما بين 2007- 2008 موسم مخيب للأمال، حيث قام بالعديد من التغير في الصفوف وتم التعاقد مع ثماني لاعبين جداد وتخلي عن تسع لاعبين آخرين عبر البيع والإعارة.

هذا التعاقد تم مع عدد من لاعبين مختلفين من مختلف الجنسيات الاخري في المانيا، ايطاليا، فرنسا، من هذا التعاقد كان وش الخير على فريق بايرن ميونخ وبالفعل تم تمكينه من الفوز بالدوري بعد تصدره لكافة مراحل البطولة والحصول على ثنائية بعد الفوز على بوروسيا دورتموند في نهائي كأس 2 -1.

حقبة جديدة

مع انطلاق موسم جديد 2009-2010 تم الاتفاق مع المدرب الهولندي لويس فان غال والمهاجم الهولندي آريين روبن ونجح الثنائي في تشكيل أسلوب منافسة جديدة من أجل اللعب والنجاح.

بالفعل استطاع الفريق الوصول لنهائي الأبطال الأوروبي بعد خسارة 2-0 أمام الانتر الايطالي في 2010-2011 ميلادياً.

بدء البايرن عام 2012-2013 ميلاديا الفوز في كأس السوبر الألماني بعد الهزيمة على بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-1، وبذلك أصبح أول فريق في التاريخ يحقق الفوز في أول 8 مباريات له.

آخر ما حدث بفريق بايرن هو انتصاره على إشبيلية بنتيجة 2-1 بعد وقت إضافي وسجل هدف في وقت اضافي في فبراير 2021 وفاز الفريق بكأس العالم للأندية 2020 المؤجلة من ديسمبر بسبب جائحة فيروس كورونا بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!