البحث الصوتي

البحث الصوتي جوجل

Advertisements

البحث الصوتي

 

-البحث الصوتي المتواجد عبر شبكات التواصل الإجتماعي، فهذا البحث يعني أنك لست بحاجة للكتابة من أجل البحث سواء في متصفح جوجل أو الكس أو أي متصفح تستخدمه في البحث من أجل الحصول على النتائج المطلوبة.

-فيتم تغير طريقة وأسلوب الخاص من خلال الهاتف المستخدم، فإذا كان لديك جهاز ذكي يحتوي على ميكروفون في أي وقت وانت جالس وأنت تقود سيارتك أو على أي وضع وتحتاج لأنجاز المهام المطلوبة.

-على الفور يتم تشغيل خدمات الصوت والبحث عن ما هو مطلوب دون استخدام خاصية الكتابة، وتحصل على النتيجة المضمونة تماما.

"اهمية

أهمية استخدام البحث الصوتي

-البحث الصوتي متواجد في كافة الهواتف الاندرويد ومتواجد عبر موقع البحث المختلفة المتواجدة فمن أهم العوامل التي تدفعك للبحث الصوتي دون غيرها من أنواع البحث ما يلي:

          الراحة في استخدام وسيلة البحث.

          النطق أسهل وأسرع من الكتابة.

          البحث الصوتي يتم من خلال كلمات سهلة النطق وعادية بخلاف الطرق الكتابية تحتاج لكتابة الكلمات الرئيسية سواء كانت عربي أو أجنبي.

          تجربة مميزة في البحث والحصول على النتائج المحددة.

          انجاز المهام في أي وقت.

كافة الأجهزة تدعم البحث بالصوت، الاعتياد واستخدام هذه الخاصية تنجز الكثير من المهام على مواقع البحث، فهناك العديد من الفوارق المختلفة التي تتم في البحث.

كيفية البحث بالصوت.

سهولة البحث بالصوت.

"اهمية

الاختلاف بينه وبين البحث بالويب

          البحث بالصوت يعني عمل محادثة طويلة على محرك البحث ويتم الإنتقال من كلمة بحث بكلمة أخرى حتى يتم الحصول على المعلومات المطلوبة.

          أحيانا مخارج الحروف لم تكن واضحة، لذلك لابد من القيام بتحديد المطلوب وبأسهل الطرق.

          البحث بالصوت عبارة عن جمل طويلة ليكن من السهل الحصول على النتيجة الصحيحة.

العديد من الدراسات الحديثة تمت على البحث بالصوت وأثبت أن ما يقرب من 40% من مستخدمي البحث بالصوت هما البالغين 40 عام فيما فوق دون عن ذلك يتم الاعتماد في الغالب على البحث عبر الويب لسهولة تحديد الكلمات الرئيسية والحصول على النتيجة المضمونة.

-لهذا يعد البحث بالصوت اكثر انواع البحث علي مستوي العالم ويتزايد مع مرور الوقت نظرا لسهولته ومن امرجح ان يصل ما يستخدموا هذا البحث الي حوالي 70% في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!