اطعمة ممنوعة للحامل

الفاكهة الممنوعة للحامل

Advertisements

اطعمة ممنوعة للحامل

 

-اطعمة ممنوعة للحامل التغذي السليمة للجنين هى أساس الحياة الصحية فيما بعد، فعلى الرغم من أنها لا تظهر بشكل مباشر إلا أنها مع التطورات العمرية للطفل تجد الفرق واضح في صحة الأم والجنين.

ليس الأكل الصحي أن تتجه السيدة الحامل إلى كثرة تناول الأطعمة والمشروبات بل لابد من اتباع الطرق الصحية السليمة في تناول الأطعمة المفيدة من الفيتامينات والمعادن والألياف.

فهناك العديد من الأكلات المحظور تناولها لأنها تسبب العديد من المشاكل للجنين والأم وأحيانا قد يصل الأمر إلى الإجهاض المبكر.

 

فاكهة و اطعمة ممنوعة للحامل

 

-لكافة السيدات الحوامل تناول الفاكهة من أهم العناصر الغذائية التي تلعب دوراً هام لمنع تشوهات الجنين ومد الجسم بكافة العناصر الغذائية المطلوبة.

تساعد الفاكهة في نمو الأسنان والعظام والحفاظ نسبة السكر في الدم، بالاضافة إلى أن هناك فاكهة لابد من التعرف عليها وتجنب تناولها والتي تتمثل فيما يلي:

          التمر بكل انواعه

التمر يحظر من تناوله خلال الأشهر الأولي في فترات الحمل، فهو يسبب في انقباض الرحم ويعقبها الإجهاض والولادة على الفور.

فمن أهم ما ينصح به طبيب النساء تناول التمر قرب موعد الولادة لأنها تساعد على سهولة الولادة الطبيعية، أما في الشهور الأولي يمنع تماماً تناول التمر والبلح.

          المشمش

يعد المشمش على الرغم من صغر حجمها وكثرة الفائدة التي تتواجد في هذه الفاكهة والحديد والفيتامينات والزنك والبروتين، إلا أن كثرة تناول المشمش يسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم.

المشمش غير أمن على الحمل لان سخونة الجسم الداخلية من الممكن أن تعرض الجنين للإجهاض.

-اهم الفواكه المضرة للحامل كما انه يجب عدم تناولها.

اطعمة ممنوعة للحامل
اطعمة ممنوعة للحامل

 

اهم الفاكهة التي يجب التوقف عن تناولها

 

          الموز

يتعجب العديد من أن الفاكهة من المحظورات التي لابد من تجنب تناولها أثناء فترات الحمل، لانها غير آمنة على الإطلاق، فالموز هو الفاكهة الوحيدة التي من الممكن أن تعرض الأم الحامل للاصابة بالسكر.

كما أن الموز يحتوي على مادة اللاتكس التي تسبب الحساسية الصدرية، السيدات التي تعانى من الحساسية الموسمية وتعاني من ضيق النفس وغيرها من المشاكل الصحية لابد من البعد عن تناول الموز.

          البطيخ

من الفاكهة الصحية اللذيذة خفيفة على المعدة وسهل تناوله، ولكن البطيخ يعمل على طرد السموم من الجسم، ولكن من الممكن أن يعرضك لطرد السموم وأثناء الطرد تؤثر على الجنين.

مما يسبب مع مرور الوقت لتشوهات الجنين، عدم تناول البطيخ أثناء فترات الحمل الأولي وحتى يتم التأكد من تكوين الجنين بشكل كامل.

          الأناناس

الاناناس يسبب الاجهاض لانه يحتوي على مادة البروميلين التي تساعد على تكسير البروتين في الجسم مما يسبب في تليين جدار الرحم مما يتسبب في الولادة المبكرة.

الأناناس، من الأفضل أن يتم تناوله في الأيام الأخيرة من الحمل لأنه يساعد على الولادة الطبيعية.

علي كل سيدة حامل أن تتجنب هذه الانواع من الفاكهة طوال فترات الحمل وبالأخص في الفترات التي يتكون فيها الجنين حتى لا تسبب في التشوهات والمشاكل الصحية.

أهمية الفاكهة للسيدات الحامل

 

          الفاكهة الطبيعية من أهم ما يحتوي على معادن أساسية طوال الأربع شهور الأولي.

          تمد الجسم بالماء الذي يحتاج إليه الجسم طوال فترة الحمل.

          حمض الفوليك من أهم ما يحمي الجنين من التعرض للتشوهات.

          حديد طبيعي يدخل الجسم لسهولة نمو الجنين ويظهر أثر الحديد بعد الولادة ولا يعاني الجنين من سوء التغذية.

          فيتامين د، يساعد في نمو العظام ولا تعانى السيدات فيما بعد من الالام الظهر والساقين والكتف.

كافة المشاكل التي تواجه الجسم تظهر بعد عملية الولادة وطوال فترة الحمل يستمد الجنين كافة احتياجاته من جسم الأم وبعدها تتأثر صحة الأم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!